منافع المدونة

advertise here
أهلا وسهلا ياأصحابنا الكرام. هل عرفتم ما هي المدونة؟  وما منافعها ؟مما عرفنا أن المدونة من الوسائل الإلكترونية التي استخدمها شخض لكتابة ما أعرض من الأخبار والأفكار وغيرها. كثير منا لا يعرف منافها بالدقة. حتى لا يباليها. فقد صح من قال " من لا يعرف لا يحب". فقد وجدنا من قال أن من ملك المدونة له منافع كثيرة . فالمدونة ليست وسيلة لكتابة ما فحسب, بل قد تستخدم لنشر البضائع حيث وقعت فيها المعالمة الإقتصادية. وقد وجدنا كثرة المدونات تزود  للمبايعة مثل www.lazada.com و www.ebay.com  وغيرهما.ومنها مدونة تزود على تحميل الكتب الإسلامية, وتزود على الأخبار المعاصرة وغيرذلك. فإذان في الحقيقة للمدونة منافع كثيرة. ولم يعرفها كثيرمن الناس. ففي هذه الفرصة , نود أن نعرضكم أيها القارؤون بعض منافع المدونة حيث ينالها صاحبها.
منافع المدونة

  • المدونة تكون وسيلة لصلة الأحام بين الناس. حيث تزاو الناس ووقعت بينهم المكالمة والمراسلة.
  • المدونة تكون وسيلة لتربية مهارة الكتابة. لمادا؟ لأن من كتب في المشاركة سوف يتفكر طريقة الكتابة. فينال بها على مهارة الكتابة بالتدريج.
  • المدونة تكون وسيلة للرغبة في القراءة. فمن اراد أن يكتب في المدونة, فلا بد له أولا أن يقرأ ثم يتفكر ثم يكتب.
  • المدونة تكون وسيلة للدعوة. فمن أراد أن يعلن المعالم والأخبار فالمدنة وسيلة جيدة بالنسبة للوسائل الإلكترونية
  • والمدونة سهلة الإستعمال. فلا يسعب على الناس استعمالها واستخدامها .
  • ونجد فيها كثيرة من المنافع الأخرى
ولكن بعض الناس يعتبر أن صنع المدنة صعبة, ولا يستطيع أن يصنع مدونة إلا من له كثرة المعرفة في الوسائل الإلكترونية. فهذا الإعتبار خطأ عظيم. بل كان صنع المدنة سهل جدا. وإن أنعمنا النظر هناك مزودات تزود على صنع المدنة بثمن بخس, أم بلا عوض {أي مجانا} مثل www.blogger.com و www.wordpress.com , وغيرهما. إذان عليكم الأن أن يسرع في صناعة المدونة  لتنلوا المنافع الكثيرة. لعل هذه الكتابة نافعة لكم.

إضغط لإضافة تعليق