ما هو المعهد الإسلامي في إندونيسيا؟ هذا جوابه

advertise here
تشرفنا بحضوركم أيها القارؤون. ربما سمعتم بكثرة عن المعهد الإسلامي بإندونيسيا ولكن لم تعرفوا عن حقيقته. قبل أن نشرح لكم عنه , نود أن نعرضكم عن تاريخ نشأة المعهد.
ما هو المعهد الإسلامي في إندونيسيا

في الزمان القديم سكان الإندونيسيا يفرحون بوجود بعض العلماء الذي علم السكان في بعض المناطق. فالناس حوله يجتهدون على تعلم العلوم الدينية. وهؤلاء يأتون من المناطق البعيدة . وبعد المسافة من بيوتهم إلى مكان التعلم , يحثهم على جعل المكان للتعلم. إذان , المعهد الإسلامي هو المكان للتعلم, حيث يتعلم فيه الناس العلوم الدينية وغيرها.

مما يتكون المعهد؟
وقد تكون المعهد من المسكن الذي يسكن فيه الطلاب والطالبات. وطبعا يفرق المسكن بين البنين والبنات. ومن المدارس, حيث يتعلم فيها الطلاب العلوم الدينية وغيرها. ومن المعاهد الإسلامية توجد المدرسة الحكومية من مدرسة للأطفال الى الجامعة الإسلامية. ومن المعهد لم توجد فيه إلا المدرسة المخصصة للعلوم الدينية فحسب.

وكذا يتكون المعهد الإسلامي من المكان المخصص للعبادة كالمسجد أو المصلى حيث يتعبد الطلاب فيه ويتقربوا إلى الله فيه. وفيه طبق ويتربى الطلاب على العبادة من الصلاة وقراءة القرأن.

كيف أنشطة المعهد؟
تنقسم النشاطات في المعهد على الإجمال الى قسمين. وهما
  • أنشطة معهدية : فهو انشطة فيها تربية الطلاب على تطوير علومهم الدينية وتطبيقها
  • انشطة مدرسية : فهي أنشطة تتربى الطلاب على فهم العلوم العمومية


وبالحقيقة, للمعهد نشاطات أخرى التي تتعلق بالرياضية والشعبية والمجتمع, الآتي سنعرضكم في الفرصة التالية إن شاء الله. عسى هذه الكتاب نافعة لكم . شكرا

DOWNLOAD

إضغط لإضافة تعليق